iPad ومنافسيه ... تعَرف ثم حدد ما يناسبك منها

تكلمنا سابقاً عن عن تقنية البحث المتنقل الذي تعمل عليه شركة أبل حالياً وأكيد معظمكم سمع بجهاز الـ iPad والذي طرحته في السوق منذ بضعة أشهر .. والذي لا يعرفه فهو شبيه بجهاز iPhone لكن بحجم أكبر .. ورغم كل ما أثير من جدل حول هذا الجهاز في مدى قبوله لدى المستخدمين إلا أن نسبة الأجهزة التي بيعت منه حتى الآن  فاقت كل التوقعات فقد بلغت مليون جهاز بعد 28 يوما من اطلاقه .

ولكن موضوعي اليوم ليس عن جهاز الـ iPad  فحسب لأن الكثير من المواقع العربية تحدثت عنه وبشكل مفصل , إلا أنني سأستعرض لكم الجهاز والأجهز المشابهة له, منها الموجود ومنها من سيطرح قريباً, من شركات مختلفة ..

 

ولعل العام 2010 هو عام الأجهزة الكفية الداعمة لتقنيات اللمس رغم أن العديد منها ما زال وراء الكواليس ولم نسمع بشكل عام سوى عن جهاز أبل ولهذا هناك عدد قليل من الخيارات في الوقت الحالي كون السوق ما زال يفتقد الكثير منها والتي يرى خبراء بأن العشرات من الشركات ستطرح أجهزتها خلال هذا العام مما سيزيد من المنافسة إن كان على صعيد الأسعار او على صعيد المميزات والمواصفات الخاصة بكل من هذه الأجهزة .

 

 

iPad

 

يمكنكم رؤية معلومات أكثر عنه

 www.apple.com/ipad

 

 

 

joojoo

 

يمكنكم رؤية معلومات أكثر عنه

https://thejoojoo.com

 

 

 

3

 

يمكنكم رؤية معلومات أكثر عنه

هنا 

 

 

 

msi

 

يمكنكم رؤية معلومات أكثر عنه

هنا

 

 

 

dell

 

يمكنكم رؤية معلومات أكثر عنه

هنا

 

 

 

 

notion

يمكنكم رؤية معلومات أكثر عنه

هنا

 

 

hp

 

يمكنكم رؤية معلومات أكثر عنه

هنا

 

 

بغض النظر عن مستقبل هذه الاجهزة ... لدي هنا قائمة بسبعة أجهزة ,ستكون حاضرة خلال هذه السنة في الاسواق, بالمواصفات والمعلومات التي توفرت حتى الآن .. علماً بأنها قابلة لبعض التعديلات وليست ثابتة حسب مراكز البيع لها وطلب الزبون ...

اضغط على الصورة لتراها بحجمها الطبيعي

 

 

COMP

 

 

 بطبيعة الحال وبعد هذا العرض لأهم الأجهزة المنافسة للـ iPad إلا انه لاقى ارتياح كبير وتشجيعاً من مطوري ومبرمجي تطبيقات الأيفون سابقاً حيث يدعم الجهاز تطبيقات الأيفون مما يجعله أكثر قرباً من المستخدمين عن باقي الأجهزة وهذا ما يعطي شركة أبل الحصة الأكبر من السوق مقارنةً بأي شركة اخرى ستطرح منتج منافس.

 

 

ولكن رغم هذه الشعبية التي تتمتع بها الشركة إلا أن لباقي الأجهزة ربما ميزة ستجذب الكثير من المستخدمين أيضاً وهي انه وعلى سبيل المثال كما لاحظنا الجهازين Archos 9 و HP Slate يدعمون نظام مايكروسوفت " windows seven " والذي بلا شك له جمهوره الواسع ايضاً ... ومن جهة أخرى نرى بأن جهاز JooJoo أيضاً يدعم أنظمة " Linux " وبالتالي فإن للمواصفات أيضاً دور مهم في تحديد اختيار المستخدمين بشكل عام من جهة والمتخصصين من حيث نوعية المعالج المستخدم من جهة أخرى (مثلاً المصممين ينظرون إلى كارت وحجم الشاشة بالدرجة الأولى). 

فإذا كنت تملك جهازاً من هذه الأجهزة , شاركنا برأيك عنه ولماذا اخترته وما اهم المميزات والسلبيات فيه من خلال تجربتك ؟

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن .. هل ستلغي هذه الأجهزة , أجهزة الابتوب ؟ ليختفي عالم الأجهزة المحمولة وننتقل إلى عالم الأجهزة الكفية ؟

أضف تعليق


كود امني
تحديث

اسلامنا حياتنا

القسم العام

حياتنا والتقنية

من هنا وهناك

الجرافيك والتصميم